الأروع و الأفضل و الأحدث و الأجمل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صوتوا للشاي الأطيب ؟
الخميس فبراير 18, 2010 1:19 pm من طرف أبو محمد

» الي بيحصل ميريام فارس
الخميس فبراير 18, 2010 1:18 pm من طرف أبو محمد

» صوتو للأفضل !
الخميس فبراير 18, 2010 1:14 pm من طرف أبو محمد

» صوتوا للشامبو الأفضل !
الخميس فبراير 18, 2010 1:12 pm من طرف أبو محمد

» أغنية أمي لسامي يوسف
الخميس فبراير 18, 2010 1:07 pm من طرف أبو محمد

» أسماء الله
الخميس فبراير 18, 2010 1:03 pm من طرف أبو محمد

» Lose yourself_Eminem
الخميس فبراير 18, 2010 12:59 pm من طرف أبو محمد

» بهاء الكافي تطلق ألبومها الأوّل بحضور إعلامي خجول
الخميس فبراير 18, 2010 12:51 pm من طرف أبو محمد

» {{{BRITNY SPEARS}}}
الخميس فبراير 18, 2010 12:48 pm من طرف أبو محمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
The Lord
 
رامي و بس
 
أبو محمد
 
a b a d y
 
feras
 
نجمة البحر
 
*nano*
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط We Are For You على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط We Are For You على موقع حفض الصفحات
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 ستار أكاديمي البرنامج الأشهر يبيع الوهم لخريجي الأكاديمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Lord
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 276
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
الموقع : سوريا / اللاذقية

مُساهمةموضوع: ستار أكاديمي البرنامج الأشهر يبيع الوهم لخريجي الأكاديمية   الأحد نوفمبر 29, 2009 10:00 am

منذ قيام محطة »LBC« باطلاق برنامج المواهب المثير للجدل "ستار اكاديمي"، قبل 5 سنوت، انقسمت الآراء ما بين مؤيد للبرنامج على اعتبار انه يثري الساحة بمجموعة من المواهب الشابة التي تملك مقومات الاستعراض وتجمع ما بين الغناء والتمثيل والرقص وبين معارض للنسخة المعربة من البرنامج والتي تنطوي على بعض
التجاوزات الاخلاقية ضاربة بالعادات والتقاليد العربية عرض الحائط، هذا الى جانب صناعة نجوم من ورق، فالشاب او الفتاة تقتصر نجوميته على فترة وجوده في الاكاديمية فقط، من ثم يأفل نجمه الذي توهج سريعا منذ دخوله الاكاديمية لظهوره على شاشة التلفزيون على مدار 24 ساعة، معتمدا على جمهور المراهقين الذين يجدون في التصويت متعة وتسلية جديدة، في الوقت الذي تختلق فيه ادارة الاكاديمية قصصا وهمية بهدف اضفاء اجواء سينمائية على البرنامج تثير الجدل والتشويق حول المتسابقين.

وبمرور الوقت يخرج المتسابق تلو الآخر من البرنامج، حتى من يحصد اللقب، ليجدوا انفسهم في كيان ضخم اسمه الساحة الفنية من دون ادنى خبرة او رصيد فني يرتكز عليه الشاب الذي يصدم بالواقع المرير، فشركات الانتاج ترفض التعاون معهم لتحاشي الخوض في نزاعات قضائية مع »LBC« خصوصا ان آخر 10 متسابقين يوقعون على عقود احتكار مدتها 5 سنوات تتجدد 10 سنوات اخرى وبشروط صارمة.

ولكن اين ذهب نجوم النسخ الاربع السابقة? فلنستعرض واحدا تلو الآخر منذ خروجهم من الاكاديمية حتى وقتنا هذا، ولنبدأ من نجم النسخة الاولى المصري محمد عطية الذي يرى البعض انه حصد اللقب صدفة لأنه يملك موهبة الغناء ولا ابلغ على ذلك من فشل ألبومه الاول "انت الحبيب" الذي انتجته LBC والذي ترددت شائعات كثيرة عن تشابه كلماته وافكاره مع احد ألبومات فريق »باك ستريت بويز« الذي يحظى بشعبية كبيرة بين شريحة الشباب والمراهقين - جمهور عطية - ما شجع نجم "ستار اكاديمي" على التوجه للتمثيل لعله يجد فيه ضالته ويحقق من خلاله بعض النجاحات، ولكن احلامه تحطمت على صخرة السينما بعدما قدم فيلمين لم يحققا نجاحات تذكر وهما "عليا الطرب بالثلاثة" و"درس خصوصي".

اما السعودي هشام عبدالرحمن نجم النسخة الثانية فيتأرجح بين التمثيل وتقديم البرامج ولازمه سوء الحظ في المجالين، اذ لم يحظ فيلمه مع شركة روتانا "كيف الحال" بأي نجاح، وتخبط هشام في برامج المسابقات فقدم "كاش تاكسي" و"مدى الحياة" ولكن اين الغناء?

نجم النسخة الثالثة اللبناني جوزيف عطية لا يختلف اثنان على انه من اقوى الاصوات في الاكاديمية وعلى الرغم من ذلك لم يقدم سوى اغنية سنغل "لا تروحي" وصورها فيديو كليب ومن ثم اختفى عن الانظار، ولم يظهر إلا في حفلات للجاليات العربية بالخارج والمشاركة في "ستار اكاديمي".

واخيرا شذى حسون نجمة النسخة الرابعة التي قدمت بعد حصد اللقب اغنية رومانسية بعنوان "روح" لا تليق ببنت العراق فتخلت عن الكثير من ملابسها وظهرت بلوك مختلف تماما لمسايرة الاجواء السائدة.

والسؤال الذي يطرح: ما السبب الحقيقي وراء ما يتعرض له الشباب? الاجابة تأتي على لسان احدى نجمات البرنامج التي على الرغم من انها لم تحصد اللقب إلا انها تركت بصمة لدى قطاع كبير من الجمهور، فتحت قلبها ل-"السياسة" وفضلت عدم الافصاح عن شخصيتها وكحال العشر الاواخر في البرنامج وقعت على عقد مدته 5 سنوات يتجدد تلقائيا 10 سنوات، هذا الى جانب شرط ينص على ان تتقاضى الشركة المسؤولة عن شباب ستار اكاديمي نسبة 50 في المئة من اجر المتسابق عن اي عمل يشارك فيه، وقالت الفنانة الشابة:

"يتجاهل المسؤولون عن الشركة الاتصال بنا لفترة تتجاوز العام او العامين ولكن بمجرد ان نشارك في اي عمل نفاجأ باتصال ليطلبوا حقهم 50 في المئة، على الرغم من ان العقد ينص ايضا ان الشركة ملزمة بتوفير 20 ألف دولار للمتسابق المتعاقد معها سنويا ولكن هذا الشرط لا ينفذ، فماذا نفعل ونحن مطالبون بالعيش في المستوى نفسه الذي اعتدنا عليه? فمع الاسف اصبحنا نجوما حتى لو لفترة قصيرة، وهذا يحتم علينا الحفاظ على مظهرنا وان نسعى لتقديم ولو »سنغل« من وقت لآخر حتى لا ينسانا الجمهور".

وبمرارة شديدة قالت الفتاة: "الساحة الفنية غابة كبيرة قد اذهب بالفيديو كليب الى محطة فضائية او شركة انتاج، ولكنهم دائما ما يطلبون المقابل فما الذي يدفعهم لعرض اغنية لفنانة شابة? ودائما ما اتعرض لمساومات عدة ناهيك عن تجنب بعض الشركات التعاقد معنا حتى لا يدخلوا في نزاعات قانونية مع الشركة المحتكرة لأصواتنا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thefriends.allgoo.net
 
ستار أكاديمي البرنامج الأشهر يبيع الوهم لخريجي الأكاديمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
We Are For You :: الفن العربي :: مقالات و أخبار-
انتقل الى: